الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

علاج الهلات السوداء طبيعياً



الهالات السوداء تحت العينين هي كابوس يؤرق العديد من السيدات والفتيات، فتظهر الهالات السوداء تحت العينين نتيجة لعدة عوامل أهمها السهر لأوقات متأخرة من الليل، أو الإجهاد والتوتر العصبي، والتدخين أيضاً هو أحد أبرز تلك العوامل.
ومن خلال بعض الخلطات والعلاجات الطبيعية التى تستخدم لتفتيح البشرة والوجه يمكنك الوقاية من ظهور الهالات السوداء تحت العين مع التخلص منها أيضا ولعل أبرزها:
زيت اللوز
قبل الذهاب إلى الفراش ، يدهن القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء والتدليك وتركها لمدة ليلة وضحاها و في صباح اليوم التالي يغسل بالماء البارد.

خلطات تبيض البشرة الدهنية وتفتيح الوجه والجسم

عصير الطماطم مع الليمون
كلا من الطماطم والليمون لديهم خواص مبيضة مذهلة فى علاج البشرة الجافة. استعملي خليط من كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون على منطقة ما تحت العينين، فهي  علاج ممتاز للهالات السوداء.
عصير الخيار والبطاطا
اخلطي عصير نصف ثمرة من الخيار مع عصير ثمرة صغيرة من البطاطس. اغمسي قطعة من القطن في هذا الخليط، وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل. ويمكنك الحصول على نتائج أفضل عند استعمال العصير مبردا على عينيك.
عصير النعناع
استعملي عصير أوراق النعناع الطازجة على منطقة ما تحت العينين لتهدئة الالتهابات وعلاج الهالات السوداء. يمكنك أيضا خلط عصير النعناع مع عصير الطماطم بكميات متساوية لتحصلي على نتائج سريعة.

روتين فعال للعناية بالبشرة
استخدام تونر طبيعي
الشاي الأخضر يعتبر مثالي كتونر للبشرة وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة بالإضافة الى قدرته على اغلاق مسام البشرة. حضري كوب من الشاي الأخضر بدون سكر وبللي قطنة بقليل من الشاي ثم امسحي وجهك بها جيداً.
ترطيب البشرة
ضعي طبقة سميكة من العسل الأبيض الطبيعي على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك. يتميز العسل بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة بالإضافة الى كونة مضاد للبكتيريا اذ يعمل على تطهير البشرة.
خطوات سهلة ومكونات تتوفر في مطبخ كل منا فتضمن لك عناية كاملة ببشرتك في دقائق قليلة.

قناع الفراولة لترطيب البشرة الجافة والجلد
أفضل 5 كريمات لتفتيح البشرة
3 خلطات تبيض الجسم والبشرة
تبييض الجسم والبشرة بواسطة 5 ماسكات سريعة بالليمون
وصفات لتبييض الوجه فى 10 أيام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق